TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صكوك" توضح تفاصيل رفع "العامة للاستثمار" دعوى ضدها

"صكوك" توضح تفاصيل رفع "العامة للاستثمار" دعوى ضدها
صورة تعبيرية
صكوك
SOKOUK
1.06% 47.80 0.50

الكويت - مباشر: أعلنت شركة صكوك القابضة تفاصيل رفع دعوى قضائية من مدير عام الهيئة العامة للاستثمار بصفته مؤسس المحفظة الوطنية العقارية ضد الممثل القانوني للشركة، والممثل القانوني لشركة بيت الإعمار الخليجي.

وأوضحت الشركة، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، أن موضوع الدعوى يتعلق بعقد إجارة مع شركة بيت الإعمار الخليجي مالك عقار فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم في منطقة السالمية، والذي سبق أن حكمت محكمة أول درجة بتاريخ 25 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وبينت أن ذلك باعتبار عقد البيع الابتدائي المؤرخ 30 ديسمبر/كانون الأول 2014، عقد قرض مضمون برهن حيازي وما يترتب على ذلك من آثار أخصها محو تسجيل العقار محل العقد باسم الهيئة العامة للاستثمار وإعادة تسجيله باسم شركة بيت الإعمار الخليجي (شركة تابعة).

كما أوضحت أن محكمة الاستئناف حكمت في ذات الدعوى ببراءة ذمة شركة صكوك القابضة من الكفالة التضامنية.

وكشفت "صكوك" أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي حالياً لحين الانتهاء من كافة إجراءات التقاضي وصدور أحكام نهائية بالمواضيع ذات الصلة.

يُشار إلى أن "صكوك" أعلنت في 29 سبتمبر/أيلول الماضي قيام مدير عام الهيئة العامة للاستثمار بصفته مؤسس المحفظة الوطنية العقارية برفع دعوى قضائية للمطالبة بمبلغ 21 مليون دينار كويتي، مضافاً إليها عائد سنوي 5.25% سنوياً، عن الفترة من 30 ديسمبر/كانون الأول 2014، وحتى تمام السداد.

وتم تحديد أول جلسة بتاريخ 20 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

تراجعت أرباح شركة الصكوك القابضة خلال الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 17% سنوياً؛ لتسجل 1.48 مليون دينار، مقابل 1.77 مليون دينار ربح الربع الثاني من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"العامة للاستثمار" ترفع دعوى قضائية ضد "صكوك" و"بيت الإعمار"

أرباح "صكوك" تتراجع 17% خلال الربع الثاني

تشكيل مجلس إدارة "صكوك" برئاسة محمد الهاجري